جميع الصور (2)

سوق المسوكف

القصيم

سوق شعبية تقع في وسط مدينة عنيزة، جرى إنشاؤها حديثا على غرار سوق المسوكف القديمة التي أزيلت عام 1394هـ، ولقد سميت بهذا الاسم  لأن لها سقفا يقي من الأمطار وحرارة الصيف. 

تعد هذه السوق المصممة على الطراز العمراني القديم من أهم الأسواق الشعبية في منطقة القصيم، حيث تتميز بتوفير مجموعة من الحرف التقليدية الأصيلة التي يعمل عليها أبناء المنطقة.  شيّدت على مساحة تبلغ 5 آلاف متر مربع، ويوجد في السوق 52 محلا تبلغ مساحة الواحد منها بين 12 مترا مربعا و24 مترا مربعا. كما يوجد فيها ساحة للمزادات على المقتنيات القديمة، وساحة أخرى تحتوي على دكات للجلسة ومقهى شعبي. 

السوق لا تعد منصة سوق للبيع والشراء فقط، بل هي وجهة سياحية، ومركز ثقافي حيث تقام فيها الأمسيات الشعرية، والمسابقات والأنشطة، وتكون زاهرة زاخرة أيام الأعياد والمواسم. 

4:00 - 10:00 مساء
0559829449
متحف ، مطاعم ، مقاهي

اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على