نايف الضامن

قيصرية الأحساء

الاحساء

بدأت سوق الأحساء القديمة منذ القرن الثامن الهجري ومرت بتوسعات عديدة، وفي عام 1822م صارت السوق قيصرية على نمط الأسواق القديمة في الشام وتركيا ومنطقة الحجاز قديما، أروقة مسقوفة ودكاكين مرصوصة. ثم تلاها تجديد وتوسعات في الواجهة الغربية، وذلك في عام 1923م. كانت السوق تسمى في ذلك الوقت شيخ الأسواق في الساحل الشرقي، إذ تضم سلعا غذائية متنوعة. أما اليوم بعد أن تهالكت فقد أعيد بناؤها على نمط الطراز العمراني في منطقة الأحساء، فصارت بحق تحفة معمارية تنقل المرء إلى أجواء القرون الماضية.

تقع القيصرية في حي الرفعة، في مدينة الهفوف، في الأحساء التابعة للمنطقة الشرقية. وتضم 420 دكانا مازالت لأصحابها الذين كانت لهم فيما مضى، ويباع فيها المواد الغذائية والأزياء التقليدية والكماليات. تعد قيصرية الأحساء من أهم وأقدم وأجمل الأسواق الشعبية في المملكة العربية السعودية، لذا فإن زيارتها فرصة لا تفوت عند زيارة الأحساء.  

3:00 - 6:00 مساء و 8:00 مساء - 1:30 صباحاً

اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على