جميع الصور (2)

سوق المجلس

القصيم

تعد هذه السوق من المعالم التاريخية والشعبية لمدينة المذنب التابعة لمنطقة القصيم. وتقع تحديدا شرق قصر باهلة القديم الذي يرجع للقرن العاشر الهجري. يتكون السوق من عدد من الدكاكين المبنية من الطين والمسقوفة بأشجار الأثل. وكانت فيما مضى سوقا رائجة يباع فيها المواد الغذائية ومستلزمات أهالي المنطقة، ومجمعا للصناع والحرفيين. وكان المجلس من أشهر أسواق إقليم اليمامة. 

اليوم تعد هذه السوق متنفسا ترفيهيا ومجمعا ثقافيا، وذلك بعد إعادة الروح إليها بنمطها القديم نفسه. يُفتح السوق يوم الجمعة من كل أسبوع حيث يجتمع فيه الحرفيون لابراز مهن الأجداد ومنها خراز النعال، والحداد والنجار، بالإضافة إلى صانع المباخر وحايك القطع الصوفية. كما يوجد في السوق عرض لمجموعة من السيارات القديمة التي كانت تستخدم في حقبة ماضية مرت على المنطقة. سوق المجلس له من اسمه نصيب حيث يجتمع كبار السن فيه لتذكر الأيام الماضية وعبق السوق القديمة. 


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على