سوق الجنابي

نجران

يعد هذا السوق الشعبي من أهم أسواق منطقة نجران، في جنوب المملكة العربية السعودية. يقع في غرب مدينة نجران، وتحديدا في منطقة أبا السعود.   

سمي بسوق الجنابي بسبب الجنابي التي تباع فيه، والجنابي جمع جنبية والمقصود بها الخنجر الذي يتمنطق به الرجال في نجران. تعد الجنبية جزءا مهما من الزي الشعبي الذي يفتخر به رجال منطقة نجران، ولها مكانة فهي موروث شعبي من الأجداد. 

يتكون السوق من سبعين محلا تباع فيه الخناجر والسيوف، بالإضافة إلى دكاكين متخصصة في الجلود، وأخرى للمواد الغذائية مثل الهيل والقهوة. 

أُسست هذه السوق قبيل الثمانينيات الميلادية، ثم مرت بمراحل تطوير فأدخلت إليها الكهرباء وجرى تنظيمها، إلا أنها ما زالت تحمل ذلك العبق القديم الجميل حتى صارت ملتقى لكبار السن، ثم أصبحت وجهة سياحية، فلا سائح يزور نجران دون أن يمر بسوق الجنابي المثيرة.


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على