احتفالات اليوم الوطني بالمنطقة الشرقية

الواجهة البحرية

الواجهة البحرية في الدمام

تعد الواجهة البحرية من أهم الوجهات السياحية في مدينة الدمام. تقع في الجهة الغربية لطريق الملك عبدالله بن عبد العزيز، وتقابل جزيرة المرجان وقرية الدلفين الترفيهية. تتميز الواجهة بمساحتها الكبيرة وتعد المكان الأفضل على كورنيش الدمام للاحتفاء باليوم الوطني، حيث تقام فيها عروض الألعاب النارية، وعروض الطائرات الحربية، والعروض الفلكلورية مثل الطبول المتجولة، وعروض الليزر، وجملة من الأنشطة والمسابقات المتنوعة والشائقة للأطفال والعائلات على حد سواء، تغمرهم البهجة والزهو بيوم الوطن. 

 

مجمع العثيم مول في الدمام

يمتاز مجمع العثيم مول بموقعه الاستراتيجي في حي عبدالله فؤاد على طريق الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، أحد أهم الطرق في الدمام، بمساحة تتجاوز 75 ألف متر مربع. ويضم مئات المتاجر، فضلا عن سلسلة من المطاعم المتنوعة، كما يضم مدينة سفوري لاند الترفيهية، ومدينة سبلاش ووتر بارك، وغيرها من أماكن الترفيه. يشارك مجمع العثيم مول بالاحتفاء والاحتفال باليوم الوطني بباقة من الفعاليات المتميزة أبرزها العرضة السعودية، والعروض الفلكلورية الأخرى. 

 

شاطئ نصف القمر في الخبر 

يعد شاطئ نصف القمر من أبرز المعالم السياحية في المنطقة الشرقية، بطبيعته الساحرة، خصوصًا في وقت الشروق، كما يتميز برماله الناعمة، الجاذبة لهواة التزلج على الرمال ومغامري سيارات الدفع الرباعي، والدراجات النارية، ومجموعة أخرى من الألعاب الترفيهية والرياضات البحرية وركوب الخيل، والمنتجعات السياحية. يعج المكان ببهجة الاحتفالات باليوم الوطني في كل عام، وتضاء سماؤه بالألعاب النارية، وعروض الطائرات الحربية، وعروض الهولوجرام، والعروض الأخرى الموجهة للعائلات والأطفال.

 

حديقة السلام في الجبيل 

تقع حديقة السلام في الجبيل بحي الفناتير في الشمال الشرقي للواجهة البحرية، بمحاذاة مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز الحضاري، وتعج المنطقة السياحية بالمباني التراثية، والملاعب الرياضية، وملاهي الأطفال والجلسات العائلية. كما جرى تهيئة المكان لراحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وزُين بلوحات جدارية من عمل أمهر الرسامين على الساحة الفنية. وتنطلق في كل عام احتفالات اليوم الوطني من هذا المكان الساحر استذكارًا لذلك اليوم العظيم الذي أُعلن فيه توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه. تشمل الأنشطة الألعاب النارية، والرقصات الشعبية، وعروض المسرح التفاعلي، وعروض الطائرات.

 


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على