متنزهات نجران واحات خضراء

لا يمكن لزائر نجران بقصد السياحة أو غيرها أن يغفل عن زيارة متنزهاتها وحدائقها الغناء الجميلة، وارفة الشجر بمسطحاتها الخضراء، التي يمتد بعضها على مساحات شاسعة، بورودها، وأزاهيرها، ونوافيرها، وشلالاتها، وبحيراتها الفاتنة، وما تطل عليه من مناظر خلابة لجبال نجران ذائعة الصيت، وإتاحتها لكل الخدمات لراحة زوارها، وما تناله من رعاية واهتمام على مدار الساعة لضمان بقاء هذه المتنزهات في أفضل صورة لاستقبال المتنزهين.

تضم المتنزهات ملاعب للأطفال، ومطاعم، ومقاهي، ومساحات مخصصة لممارسة الرياضة، وجلسات، ومظلات، وأماكن للشواء، وأرصفة للمشاة، وركوب الدراجات الهوائية، وأعمدة الإنارة الليلية، بعيدًا عن صخب المدينة.

من هذه المتنزهات الشهيرة في نجران، متنزه الملك فهد بن عبدالعزيز، الذي يعد من أكبر المشاريع الترفيهية في نجران وأكثرها اكتظاظًا بالزوار. أما متنزه الشلال فيشتهر بممرات المشي والتجوال. بينما يزخر متنزه أبا الرشاش بالجلسات العائلية، وملاعب الأطفال. ويقع شمال نجران على بعد دقائق بالسيارة من المدينة، ويتسم بحسن تنظيمه وهندسة مسطحاته الخضراء الدائرية.

تتميز حديقة سد وادي نجران بوقوعها على سد نجران الذي يعد من أكبر سدود المملكة. أما حديقة الملك سعود بن عبدالعزيز فتضم واحدة من أجمل النوافير على مستوى المملكة، ويضاف إلى القائمة متنزه الصفا الذي يشتهر بألعاب الأطفال، وحديقة الجوافة، وحديقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز، التي تشتهر بمسارات المشي والجري، وتقع شمالي المدينة نجران. وغيرها من الحدائق والمتنزهات الطبيعية والتي يأتي على رأسها غابة سقام الواقعة إلى الجنوب من نجران، وتعد من أكثر المناطق ذات الغطاء النباتي الكثيف والأشجار، وهي نزهة يحظى بها زوار متنزه الملك فهد بن عبدالعزيز الذي يعد جزءًا مهمًا من الموقع.

 

موقع متنزه الملك فهد

 

موقع متنزه الشلال

 

موقع متنزه أبا الرشاش


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على