رحلة إلى سكاكا

تعد مدينة سكاكا من أهم مدن منطقة الجوف، وهي من المناطق الجميلة، والغنية بالتضاريس البديعة، والآثار التاريخية، والزيتون أيضًا. وهي منطقة تنمو باستمرار، لذا كانت، ولا زالت، مقصدًا جميلاً لمحبي السياحة والاكتشاف.

 

 طرق إلى سكاكا الجوف

بالإمكان الوصول إلى سكاكا عن طريق الخطوط البرية السالكة، حيث تبعد عن العاصمة الرياض مسافة ألف كيلومتر، أو جوًا عن طريق الخطوط الجوية المتاحة، وذلك عبر مطارها المحلي في مدينة سكاكا أو مطار القريات، أو عبر طريق سار الذي ينطلق من العاصمة الرياض ليصل إلى مدينة القريات إحدى مدن منطقة الجوف، وتبعد عن سكاكا مسافة 360 كيلو مترًا، وبينهما محمية حرة الحرة، ومحمية الطبيق.

 

أين تسكن؟

إذا وصلت إلى مدينة سكاكا فهناك اختيار جميل من الفنادق.

فندق النزل

حيث الأجواء العربية والكرم العربي هما الانطباع الأول الذي ستأخذه لأول وهلة عند وصولك إلى النزل في وسط مدينة سكاكا. يعد من أجمل الفنادق في سكاكا ويقع في طريق الملك عبدالعزيز ويتوافر فيه مطعم، ومنطقة سبا للرجال.

أما إذا وصلت عبر قطار سار إلى مدينة القريات، فأنت بين عدة خيارات قبل أن تكمل الرحلة:

فندق حياة الفرسان

يعد من أفضل الفنادق في مدينة القريات، وهو من الفنادق ذات الخمسة نجوم. يتوافر في الفندق غرف مستقلة وأجنحة فندقية. بالإمكان الاستمتاع بالمسبح الداخلي للفندق، والحديقة.

نورث هاوس للشقق الفندقية

مكان مريح للسكن، وجيد حيث تتوافر في هذه الشقق شرفة مطلة، كما أن أسعاره مناسبة للجميع. يبعد عن مطار القريات 23 كم.

أين تتناول طعام الإفطار؟

ديوانية القصر التراثي من أشهر المطاعم في مدينة سكاكا. وهو في الأصل قصر طيني تراثي جرى تحويلة إلى مطعم يقدم الأطباق بحرفية متناهية. المطعم ملائم للإفطار، إذ إنه مفتوح في الوقت الباكر جدًا. فهو يبدأ «من شقة الضوء إلى تالي الليل. القايلة راحة «كما هو مكتوب على جداره». كما بالإمكان تناول طعام العشاء فيه.

أوقات العمل:

6.15 ص - 12.30م.

4.00م - 12ص.

للتواصل: 0537216973

عشاء جميل رومانسي

تعاليل، اسم على مسمى، حيث المساء يحلو مع السهر والتعاليل (الأحاديث الليلية)، فما بالك لو كان هذا المكان الجميل والمطعم ذو الأطباق اللذيذة يطل على أهم المعالم والمواقع الأثرية في مدينة سكاكا؟! تخيل وأنت تتناول غداءك أو عشاءك تطل على قلعة زعبل التاريخية، والتي تتربع فوق قمة جبل في الطرف الشمالي الغربي للمدينة، وتضاء ليلاً بأنوار خلابة وساحرة.

أوقات العمل:

مفتوح على مدار 24 ساعة.

للتواصل:

0538844242

أفضل قهوة في سكاكا

لمتذوقي القهوة ولمن لا يبدأ يومهم إلا بقهوة مختصة هنا اختيارات عديدة في مدينة سكاكا، صار بعضها (ترند) بين أهالي المنطقة:

قهوة كوست

يقدمون جميع أنواع القهوة الباردة والساخنة، ويتميزون بها، بالإضافة إلى الحلويات. المكان مناسب للأصدقاء، إذ إنه يقع في طريق الأمير فهد بن بدر.

أوقات العمل:

7.00ص - 2.30م.

4.00م - 12.00ص.

قهوة إلم elm

مكان للقهوة المختصة يقدم أنواع القهوة والمخبوزات، يقع في حي المعاقلة.

توجد خدمة التوصيل.

أوقات العمل:

6.30ص - 1.00ص.

قهوة سيد 7

يقدم جميع أنواع القهوة، والمخبوزات الفرنسية. المكان ملائم جدًا للأصدقاء. يقع على طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في سكاكا.

أوقات العمل:

6.30ص - 1.30ص.

تذوق التطماج

هذا الطبق من أشهر الأطباق وأميزها في منطقة الجوف، ويسمى أيضًا المطرية. ويعد خصوصًا في فصل الشتاء ويتكون من الفقع (الكمأ)، واللوبيا، وحبات الحمص، والجريش. وتنقع هذه المكونات لمدة يوم كامل، ثم يجري طهيها حتى تتمازج، وبعد ذلك يرش عليها طحين السمح، وتُزيَّن بالسمن.


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
×

تابعونا على