العلا 31 أكتوبر.. فتح مواقع التراث العالمي

ستعيد العلا، ذلك المتحف المفتوح على التاريخ والثقافة، في شمال غرب المملكة العربية السعودية،افتتاح مواقع الآثار في 31 أكتوبر في خطوة مهمة لتحقيق الطموحات السياحية.

لقد أكدت الهيئة الملكية لمحافظة العلا (RCU) أن موقع الحجر الأثري المسجل في منظمة اليونيسكو ضمن مواقع التراث العالمي، ومملكة دادان القديمة، وأودية جبل عكمة سيجري افتتاحها أمام الزوار، وذلك بعد أن جرى إغلاقها لفترة استمرت عامين أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أن سكان العلا ستتاح لهم الفرصة للوصول إلى المواقع حصريًا في 30 أكتوبر مجانًا. فمن يأتِ أولاً يخدمْ أولاً.

سيستمتع زوار العلا بتحسينات كبيرة في مطار العلا، كما سيجدون خيارات نقل مريحة جديدة حول المدينة والمواقع التراثية، بالإضافة إلى توافر المعلومات من خلال مركزين جديدين للزوار.

يذكر أنه جرى وضع إجراءات أمان لفيروس كورونا تلتزم ببروتوكولات وزارة الصحة، التي تتوافق مع إرشادات «السفر الآمن» والتي نشرها مجلس السفر والسياحة العالمي. تشمل التدابير: الحجز المسبق الإلزامي للتذاكر، وفحص درجة الحرارة في المطار، والمسافة والقيود المفروضة على الزوار في مواقع التراث والمواقع الأخرى، وزيادة تدابير الصرف الصحي، وارتداء القناع الإلزامي.

 


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على