الزائر الأبيض على الأبواب

مع تباشير الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في مناطق المملكة الشمالية التي تصل إلى ما دون الصفر مع موجات البرد القارس في شهري ديسمبر ويناير، يتوقع سكان الشمال في منطقة تبوك ومرتفعاتها الجبلية ذات التضاريس الرائعة ومنطقة الحدود الشمالية قدوم الزائر الأبيض الذي يكسو مناطق واسعة، في أيام الموجات القطبية التي تهب شمالاً فتهبط الثلوج وتمتزج الرمال والصخور بثوب ناصع البياض ويستقبلها سكان المنطقة وزوارها بفرحة.

تغطي الثلوج الفياض البرية والجبلية، وأكثر المناطق شهرة والتي لا يكاد يمر شتاء دون أن ترتدي ثوبها الأبيض هي منطقة جبل اللوز والظهر علقان. إذ تتحول هذه المناطق ليس إلى وجهات فقط لأهل المنطقة بل للقادمين من خارجها أيضًا لمشاهدة هذه اللوحة التي ترسمها الطبيعة، والتي لم يألفها أهل المملكة العربية السعودية وزوارها.

ووسط هذه الأجواء، تظهر اللمحات المحلية في هيئة قطعان الإبل والماشية التي ترعى في صحاري بيضاء اللون، يغيب عنها لون رمالها الذهبية خلال تساقط الثلوج، قبل ذوبانها وعودة الحياة إلى طبيعتها المعهودة.

 

إقامة بين المدينة والبحر

الراغب في خوض مغامرة الثلوج في منطقة تبوك أمامه خيارات عدة لقضاء مدة إقامته بين مدينة تبوك، حيث الخيارات الفندقية كثيرة ومتنوعة، أو الإقامة في منتجع غولدن توليب شارما ريزورت الواقع على ساحل البحر الأحمر جنوب غرب جبل اللوز، حيث يعد الأقرب للجبل من الإقامة في تبوك.

 

هيلتون جاردن إن

يقع الفندق المتميز شرق مدينة تبوك، ويعد خيارًا مثاليًا للراغبين في البقاء على مقربة من كل معالم تبوك، ومنها إمكانية زيارة متنزه الأمير فهد بن سلطان، وزيارة قلعة تبوك التاريخية، وأسواقها الشعبية في المناطق المجاورة. يقع الفندق على بعد نحو عشرة كيلومترات من الراقي مول، ويتيح مسبحًا ومركزًا للياقة البدنية. ويبعد الفندق عن مطار تبوك بنحو تسعة كيلومترات، فضلاً عن توفير خدمات نقل إلى المطار.

الموقع :

 

منتجع جولدن توليب شارما

منتجع من فئة خمسة نجوم، يقع على ساحل البحر الأحمر غرب تبوك على مقربة من جبل اللوز، وسط محيط طبيعي ساحر، يمثل ملاذًا للاسترخاء والاستجمام مع شاطئ خاص، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال، فضلاً عن مرافق لركوب الدراجات التي يمكن استئجارها من الموقع.

الموقع :


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
×

تابعونا على