رالي داكار ينطلق من جدة في يناير

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن التفاصيل التي تدخل في مرحلة التخطيط لمسار رالي داكار السعودية، وذلك قبل انطلاق النسخة الثانية للسباق الأكثر تحديًا في العالم.

يعد الرالي، الذي يقام على مدار 12 يومًا، من أقسى التجارب في رياضة المحركات، حيث يدفع السباقُ المشاركين به إلى أقصى حدودهم البدنية والذهنية، بينما ينطلقون بمركباتهم في تحدٍّ ضد الصحراء المهيبة للمملكة بتضاريسها القاسية لأكثر من 7500 كيلومتر، وعبر المناظر الطبيعية الفريدة.

يجري العمل حاليًا على قدمٍ وساق من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الذي أنهى الشهر الماضي المسار الذي لا يزال سريًا للنسخة الثانية من داكار السعودية في يناير القادم.

من أجل تخطيط المسار، أمضى فريق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مدعومًا من عدد من الجهات الحكومية، الأشهر الستة الماضية في التخطيط، ثم إجراء عمليات الاستطلاع حول المملكة. وجرى الانتهاء من ذلك على عدة مراحل، حيث سافر السائقون والفنيون في جميع أنحاء البلاد في سيارات الدفع الرباعي المعدلة لمدة يوم أو يومين في كل مرة، لتقييم المسار الذي اعتقدوا أنه يمثّل طبيعة المملكة، ويلبي متطلبات رالي داكار.

على الرغم من أن المسار النهائي لا يزال سريًا، فقد أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن جدة ستكون نقطة البداية وخط النهاية لسباق 2021 الذي يستمر من 3 حتى 15 يناير، مع يوم راحة في حائل في 9 يناير.

ستشمل مجموعة اللوائح الجديدة للسباق توزيع كتيب المسار قبل 10 دقائق فقط من بدء كل مرحلة، وهو ما يعد اختبارًا لمهارات الملاحة لدى المتسابقين. وبينما يبرز كتيب المسار بالفعل مناطق الخطر، سيتلقى المتسابقون الآن أيضًا تحذيرات صوتية في أثناء اقترابهم من هذه المناطق لإبقائهم في حالة تأهب.

ولتعزيز تدابير السلامة للمتنافسين، أصبح ارتداء سترات الوسائد الهوائية إلزاميًا، حيث يمكنها أن تقلل من شدة الإصابة في حالة حدوث تصادم خطير، وسيتم التأكد والتدقيق على وجودها من قبل المسؤولين خلال مرحلة الفحص الفني.

وعلى مدار أكثر من 40 عامًا، أضفى السباق إثارةً كبيرة للسائقين والجمهور على حدٍّ سواء، وشق طريقه عبر مسارات تحبس الأنفاس في قارات أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وأوروبا.

يقام رالي داكار في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي في إطار اتفاقية مدتها 10 سنوات بين المملكة ومنظمة أماوري سبورت المالكة لرالي داكار.


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على