الدوادمي.. طريق المكتشفين

محافظة تابعة لمنطقة الرياض، وتبعد عن العاصمة 270 كم. ولقد كانت محطة مرور وتوقف منذ زمن بعيد للحجاج. كما أنها من المواقع التي مر عليها مسح شامل لأعمال الاكتشافات الأثرية، وذلك في السبعينيات الميلادية. أما اليوم فهي محافظة جميلة ذات تضاريس طبيعية شائقة تستحق الزيارة والمشاهدة، لاسيما مع اعتدال الطقس وجماله.

 

 

 

السكن

في محافظة الدوادمي خيارات عديدة للسكن، فهي محطة مرور جميلة، منها:

 

  • المهيدب ريزيدنس الدوادمي

شقق فندقية تتوافر فيها جميع الخدمات. كما يوجد مركز لرجال الأعمال. السعر يتراوح ما بين 200 ريال - 350 ريالاً لليلة الواحدة شامل الإفطار.

للتواصل: 0116440671

 

  • دار الطين

منزل تراثي مبني من الطين يقع في بلدة الشعراء التابعة لمحافظة الدوادمي، ويبعد المنزل عنها مسافة 35كم. المنزل عبارة عن سكن على الطراز التقليدي القديم في المنطقة، على مساحة تقدر بحوالي 300 متر، وقد تم ترميمه وتأهيله. يتكون من غرف للنوم، ومجالس، ومطبخ، ودورات مياه، وباحة مفتوحة، وسطح يطل على الحي التراثي. تجربة السكن فيه تعد تجربة مثيرة، حيث ينقلك إلى الزمن القديم، أو ما يقال عنه بالعامية «زمن الطيبين».

السعر: 400 ريال لليلة الواحدة.

إمكانية التأجير بالساعة، بالإضافة إلى توفير وجبات الإفطار، والغداء، والعشاء في حال الطلب.

للتواصل: 0555114910

 

 

المذاق

تتوافر في محافظة الدوادمي مذاقات عديدة، لاسيما الوجبات السريعة الشهيرة في كبرى مدن المملكة العربية السعودية، لكنها تتميز أيضًا بمطاعمها الخاصة، والتي تنامت في الآونة الأخيرة بشكل لافت وجميل.

المقاهي

  • بي سي BC

مقهى يقدم القهوة بجميع أنواعها، بالإضافة إلى الحلويات والمخبوزات، مثل الكوكيز الطازج يوميًا، وكيكة التمر. يتميز المقهى بجلسات أنيقة وجميلة، داخلية وخارجية، ويقع على طريق الملك عبدالعزيز.

 

المطاعم

  • نولا بيتزاريا

مطعم بنكهة إيطالية بدءًا من الأطباق حتى ديكور المكان. يقع في طريق الملك عبدالعزيز. ويقدم البيتزا والباستا بأنواعهما، والمعجنات الإيطالية.

 

  • روستر

لمحبي الدجاج المقلي والأطباق السريعة. أجواء الصحبة والعائلة مع مطعم روستر الذي يقدم أطباقًا متعددة خفيفة وسريعة، وتناسب جميع الأذواق. يقع في طريق الملك عبدالعزيز.

 

 

مغامرات

  • البيضتان

قلما يرتبط الاكتشاف والمغامرة باللهو والترفيه، لكن في الدوادمي ستجد هذا الشعور من خلال تكوين صخري جميل منفصل على شكل بيضتين. تقع البيضتان غرب مدينة الدوادمي على طريق الحجاز القديم. والجبل يتكون من صخور صلدة صنعتها الأمطار وعوامل التعرية على مدى الزمن، من أعلاها إلى أسفلها منزلق أملس مثالي للتزحلق واللهو. لذا، عليك أن تحضر معك قطعًا من الخيش أو القماش المتين ليتسنى لك الزحف. كما أن الموقع يحتوي على الكتابات الثمودية، لذا يعد جزء منه موقعًا أثريًا.

 

 

  • صفاقة

منطقة صحراوية تقع في جنوب شرق الدوادمي، ذات تضاريس غنية، حيث تحيط بها الجبال، والأودية، والمنخفضات، والمرتفعات. وبها دلائل على الاستيطان القديم (العصر الحجري). وهذا يظهر من النقوش الأثرية، واللقى التي عُثر عليها.


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
×

تابعونا على