الجديد رغمًا عن كورونا

الكورونا لم تقف عائقًا أمام المشاريع الجديدة، صغيرة كانت أم كبيرة، في المملكة العربية السعودية. فما أن زال الحظر بمنع التجوال حتى خرجت الناس بحرصها ومع الاحترازات الوقائية إلى حياتهم الطبيعية: العمل، ولقاء الأصدقاء في نطاقات مسموحة، والسينما، والمطاعم، والمقاهي.. فـ«مع الكمامة ما تعوق».

DirectionsKSA لا تستطيع حصر كل جديد بعد الكورونا. فالعدد أكبر من أن نحصره، والمشاريع حتى هذه اللحظة في نمو متسارع.

في الرياض

الرائد جروف

مجمع تجاري مفتوح يقع على طريق الملك عبدالله غربًا، وقريب من طريق الملك خالد. يتميز هذا المكان الهادئ، لاسيما في الشتاء، بالمقاهي المتعددة، والجلسات الخارجية، إذ يحتوي على أكثر من سبعة مقاهٍ قابلة للزيادة. افتتح خلال جائحة كورونا، وبعد أن زال الحظر.

مطعم ماربل

تجربة شباب سعوديين قرر أحدهم أن يصنع من لحم البقر مذاقًا مختلفًا، وذلك من خلال طهيه مدخنًا: الأضلاع، والستيك، والبرجر. جميعها أطباق شهية ومختلفة المذاق. المطعم في تركي سكويرطريق الأمير تركي الأول مع تقاطع طريق مكة. افتتح منذ أسابيع قليلة. يقدم المطعم حاليًا وجبة العشاء فقط. يشترط حجز مبكر.

في الظهران

سينما موفي

يقال أنها أفضل سينما في الظهران وأكبرها. افتتحت حديثًا بعد جائحة كورونا، وتحديدًا في الظهران مول. السينما تعمل وفق الاحترازات الوقائية، من تباعد والتزام بوضع الكمامة.

في الخبر

أجدان ووك

مجمع يقع على أربعة شوارع في كورنيش الخبر، ذو تصميم هندسي مميز. وهو عبارة عن ساحة للمطاعم والمقاهي. المجمع مطل على البوليفارد، ويوجد به ممشى رياضي، وأماكن مخصصة للأطفال، وحدائق، ونوافير مائية. ولقد افتتح خلال جائحة كورونا وسط الاحترازات الوقائية.

فلوة جورميه

لاونج دافئ ينقلك إلى أجواء الرفاهية، حيث الثريات المتدلية، والرخام الأخضر الذي يغطي الجدران. يجمع بين المقهى والمطعم وستيك هاوس. من أحدث الأماكن الجميلة في الخبر. يقع في طريق الملك فيصل، وتحديدًا على دوار الفوزان.

ساعات العمل:

9.00ص - 1.00م.

4.00م - 11.00م

في جدة

اسفلت كافيه

مقهى جميل وفكرة ذكية من عمق الشارع افتتح حديثًا في مدينة جدة، وتحديدًا نهاية شارع حراء مع تقاطع الستين. يقدم القهوة المختصة اللذيذة، بالإضافة إلى بعض أطباق الإفطار والحلويات.

ساعات العمل:

7.00ص - 2.00ص

مقهى ثُلث

مقهى ذو طابع ثقافي تتزين جدرانه بخط الثلث. وهو مكون من دورين، وجلسات خارجية وداخل المكان. افتتح منذ أيام قليلة يقع في طريق الأمير سلطان الفرعي.

ساعات العمل:

4.00م - 12.00ص.


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على