فورمولا إي تعلن عن تنظيم جولتين ليليتين في بطولة العالم بالدرعية

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن الجولتين الثالثة والرابعة لبطولة العالم «إيه بي بي فيا فورمولا إي» للموسم السابع (2020/2021) واللتين ستستضيفهما المملكة في محافظة الدرعية التاريخية يومي 26 و27 فبراير المقبل، ستُنظمان ليلاً بالكامل لأول مرة في تاريخ السباق.

وأكدت فورمولا إي، أن حلبة الدرعية التي ستحتضن السباقين ستكون مضاءةً بتقنية LED ذات الاستهلاك المنخفض، والتي تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، وتقلّص استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى %50، مقارنة بالتقنيات الأخرى التي لا تستخدم مصابيح. إضافة إلى ذلك، ستكون الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل مصابيح الإضاءة الكاشفة متجددة بالكامل، وسيجري إنتاجها من زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وعالي الأداء، مصادق عليه ومصنوع من مواد مستدامة.

يأتي ذلك هدفًا رئيسًا للفورمولا إي لمواجهة التغيّر المناخي، ولتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية، والاقتصادية، والاجتماعية، حيث تُعدّ المملكة الشريك المثالي في هذه المهمة التي تتماشى مع رحلة الاستدامة الخاصة بالمملكة كجزء من مستهدفات رؤية 2030.

من جانب آخر، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: «لقد كانت النسخة الأولى من سباق بطولة العالم «إيه بي بي فيا فورمولا إي» بالدرعية، أول حدث رياضي عالمي تستضيفه المملكة، تلتها النسخة الثانية التي أصبحت بها المملكة أول دولة في الشرق الأوسط تحتضن جولتين من البطولة العالمية. وفي فبراير المقبل، سيكون أول سباق في تاريخ بطولة العالم يُقام ليلاً، وهي المرة الأولى التي تقام بهذه الطريقة وهذا التوقيت على مستوى العالم، وذلك لما تشهده بلادنا الغالية من تطور ملحوظ في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا، وشراكتنا مع فورمولا إي ليست مجرد سباقات فحسب، بل هي شراكة تهتم بمستقبل استدامة التكنولوجيا».

يذكر أن الموسم السابع من البطولة سينطلق بجولتين من مدينة سانتياغو في تشيلي في 16 و17 يناير 2021، ومن هناك تنتقل البطولة مباشرة إلى المملكة بسباقين متتاليين في الدرعية في 26 و27 فبراير 2021 الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

لمتابعة بطولة العالم «إيه بي بي فيا فورمولا إي» على مواقع التواصل الاجتماعي: Facebook وInstagram وTwitter وTikTok وYouTube، @FIAFormulaE و#ABBFormula


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على