الجبل الأسود.. سكون الجمال

الجمال مرهون بكل الحواس حيث تستمتع به، فتصبح الوحدة على حافة الجمال حافلة بكل الأحاسيس الجميلة.

الجبل الأسود في محافظة الريث، شمال شرق جازان، يُعد من الجبال الأكثر ارتفاعًا في المنطقة، ويتميز بتضاريسه، وكائناته الجميلة بدءًا من محاذاة وادي لجب له، مرورًا بسبب تسميته بالجبل الأسود، وذلك نسبة إلى غطائه النباتي، حيث تنمو على الجبل أشجار العرعر والزيتون البري بشكل كثيف، فيخيل للناظر من بعيد أن هذا الجبل أسود اللون، بينما هو مدهم من الخضرة. لا ينتهي جمال الجبل الأسود عند جوه ونسيمه العليل، بل يتجاوزه إلى الروائح العطرية التي مصدرها الأعشاب العطرية مثل البعيثران، والحبق، والشيح الجبلي، التي يستخدمها أهالي جازان في عمل الأكاليل بورد النرجس، وتجد رواجًا لدى السياح. فهي ذات شكل ورائحة مختلفة.

منظر الجبل الأسود بين الضباب والسحب البيضاء لوحة فنتازية تشبه حكاية البذور السحرية التي نمت حتى عانقت السحاب فصعد عليها المغامر. على الجبل الأسود لا تحتاج إلى بذور سحرية، بل هو في مجمله مكان سحري بجماله الآخاذ يأخذك إلى الجمال والسكون لتنزل من عليه بعد أن حلّقت روحك وحواسك في مكان يصعب نسيانه.


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
×

تابعونا على