نمو السياحة الريفية بعد جائحة كورونا

كشف رجل الأعمال عبدالعزيز التويجري، خلال لقائه مجموعة رفاق السفر في بريدة، عن نمو كبير وسريع في السياحة الريفية، وذلك بعد أزمة كورونا، مع تنامي أنشطة الخروج للطبيعة، وتجربة الأنشطة الجديدة في عالم السياحة. وبيّن التويجري أن القصيم تعد من أهم الوجهات للسياحة الزراعية والريفية، متوقعًا أن تُحدِث هذه الوجهات السياحية الريفية نقلةً نوعية في مسار السياحة الداخلية.

وأوضح التويجري أن منطقة القصيم تنتج %60من إنتاج المملكة من الأسماك من خلال الاستثمار في 26 مزرعة أسماك داخل الصحراء. من ضمن هذه المشاريع مشروع هو الأكبر في الشرق الأوسط والثالث على مستوى العالم تتجاوز قيمته مليار ريال، بالإضافة إلى المشاريع الزراعية التي تنتج %30 من إنتاج المملكة من التمور.

دعا التويجري جميع الحضور من أعضاء مجموعة رفاق السفر من الرحالة، والإعلاميين، والمستثمرين في السياحة، إلى زيارة المناطق الريفية والزراعية في مناطق المملكة واستكشافها، مؤكدًا أن ذلك سيساهم في توعية الجمهور بهذه السياحة الواعدة والتي ستحقق عوائد اقتصادية واجتماعية. جاء ذلك خلال اللقاء الذي انعقد مؤخرًا في المخيم الشتوي لمجموعة رفاق السفر بمدينة بريدة بمنطقة القصيم.

أكد الأستاذ خالد العمار، مؤسس رفاق السفر، أن السياحة الريفية والزراعية تعد من أنواع السياحة التي تشهد نموًا ملحوظًا، لتصبح بديلاً للسياحة الحضرية.

وأوضح العمار أن لقاء رفاق السفر الشتوي يأتي واحدًا من أهداف المجموعة في دعم السياحة الداخلية وتنشيطها، وتسليط الضوء على الوجهات والمزارات الوطنية الفريدة والتي من ضمنها السياحة الريفية والزراعية، وزيادة الوعي بتلك الوجهات للرحالة والأعضاء الذين يمثلون نخبة الرحالة، والإعلاميين، والمستثمرين في مجال السياحة.

يذكر أن مجموعة رفاق السفر مجموعة متخصصة في السياحة والسفر تأسست عام 2016، وتضم نخبة كبيرة من المهتمين والعاملين والمتخصصين في قطاع السياحة والسفر حول العالم العربي. وتهدف المجموعة إلى أن تصبح مرجعًا سياحيًا متميزًا للمسافر العربي حول العالم.

 


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على