العلا تجارب شتوية فريدة

إنها العلا، تحفة العالم ومتحفه الذي يضم آلاف السنين من التاريخ البشري الذي لا يزال كثير منه غير مستكشف بعد. جمال طبيعتها الصحراوية الشاسعة يتزين بالآثار المحفوظة بين طياتها، والتي تكتنزها الأحجار الرملية من نقوش وآثار.

في هذا الشتاء كان زوار العلا على موعد مع المغامرات الجديدة، والتجارب الفريدة في أحضان الطبيعة، لتمنح الباحثين عن الإثارة إلهامًا جديدًا في الهواء الطلق بما يتماشى مع إرشادات وزارة الصحة من إجراءات السلامة الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

درجات الحرارة المعتدلة نهارًا، والليالي الباردة تجعل الشتاء هو الوقت المثالي لتجربة أحدث تجارب العلا، سواء كان أحد أطول مسارات الانزلاق في العالم، أو مسارات الدرَّاجات الهوائية التي تأخذ من الجبال خلفية مثيرة للتصوير، أو ليلة تحت النجوم في سماء العلا البديعة.

أحدثت تجربة حبل الانزلاق Zipline الجديدة في العلا ضجة بين المغامرين الباحثين عن الإثارة على أحد أطول تجارب الانزلاق بسرعة 100 كيلو متر في الساعة، مع الاستمتاع بالمناظر الرائعة لسلسلة جبال الحجاز.

ومن التجارب الجديدة أيضًا «حديقة العلا للدرَّاجات» التي توفر مسارًا مصممًا من أجل المرح لجميع أفراد الأسرة بغض النظر عن مستوى المهارة. جرى مزج العوارض الخشبية بسلاسة مع التضاريس الموجودة على هذا المسار الحلقي، حيث يكون المدربون جاهزين للتأكد من أن المتنزهين في مستوى المهارة المطلوبة. كما يضم الموقع منصة مشاهدة تمنح مرتاديها إطلالة بديعة، إضافة إلى مقهى لمحبي المشاهدة والتأمل. يبلغ طول المسار نحو 14 كيلو مترًا، ويمر عبر الكثبان الرملية ببعض التكوينات الصخرية الفريدة في العلا.

بعيدًا عن أضواء المدينة وفي المساحة المفتوحة الشاسعة لأراضي صحراء الغراميل البعيدة، هناك أمسية سحرية من مشاهدة النجوم تجسِّد تجربة لا تُنسى لعشاق الطبيعة ومحبيها. هناك يتعرف الزوار إلى الغراميل وعلاقتها بالثقافة القديمة وتاريخها، حيث تتألق السماء المظلمة المليئة بالنجوم اللامتناهية في مخيم على النمط البدوي يشمل العشاء من المأكولات، والمشروبات التقليدية.

لمزيد من المعلومات، والتجارب الفريدة يمكنكم زيارة www.experiencealula.com

 


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
×

تابعونا على