نور الرياض مواقع فنية تزورها في الرياض

يجري العمل على قدم وساق في عدد من المواقع في العاصمة الرياض استعدادًا لإطلاق احتفالية «نور الرياض». هذا الاحتفال الفني الذي يعتمد على الأعمال الفنية الضوئية. من بين هذه المواقع الرئيسة موقعا مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وسط الرياض، ومركز الملك عبدالله المالي شمالي الرياض.

أكدت اللجنة المنظمة أن المركز سيظهر بحلة جديدة تناسب الفعالية، وأن الرياض ستتألق بالنور والفن مع اقتراب احتفال نور الرياض، حيث سيتألق مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحلة فنية جديدة.

تتضمن الفعاليات، التي سيكون الدخول لها مجانًا عبر تذاكر ستطرح إلكترونيًا، للتوافق مع الإجراءات الاحترازية، عرضًا لأعمال فنية تفاعلية تعتمد على الإضاءة في مواقع متعددة بمدينة الرياض بمشاركة كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة، نحو %40 منهم من الفنانين السعوديين.

تمثل الاحتفالية أول أنشطة برنامج «الرياض آرت» أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مارس 2019، بمبادرة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بهدف تحويل العاصمة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

تشمل احتفالية «نور الرياض» 60 عملاً فنيًا ضمت جميع أشكال فنون الضوء، من بينها أعمال تاريخية وهندسية وضوئية، ومنحوتات، وعروض للإضاءة، وعروض تفاعلية، وقطع حركية، وتركيبات، وأعمال خارجية، وعدد من أشكال الفن الخفيف.

ترصد DirectionsKSA المواقع الأخرى التي ستشهد هذه الاحتفالية، والتي تضم قصر الثقافة، والمدينة الرقمية، وحي جاكس، وبرج المملكة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وقصر المصمك، وواجهة الرياض، وقصر سلوى بالدرعية، وحديقة وادي حنيفة، ووادي نمار، وحديقة حي النخيل.

تمثل هذه المناطق وجهات فنية أمكن للجميع زيارتها خلال وقت الاحتفالية التي انطلقت 18 مارس، وتستمر حتى الشهر الحالي.

ستنشر DirectionsKSA الفعاليات التي يمكن زيارتها خلال هذه الفترة.


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
Contact settings
Allow other users to contact you via a personal contact form which keeps your email address hidden. Note that some privileged users such as site administrators are still able to contact you even if you choose to disable this feature.
×

تابعونا على