أنت مثقف.. فنان

 

 

Naila Gallery نايلا جاليري 

صالة نايلا للفنون تقع على شارع التخصصي، المعذر الشمالي، وهي صالة عرض فنية يجتمع فيها الفنان، والمثقف، والناقد. وهي تحتضن الموهوبين، وتدعم المحترفين، وتقيم الورش الفنية، وتقدم الاستشارات الفنية. تتكون من دورين مساحتهما متواضعة، لكنها رحبة بالفن، والجمال، والإبداع. 

أوقات العمل: من: 10:00ص إلى 10:00م. 

الجمعة: مغلق. 

السبت: من 3:00م إلى 10:00م. 

هاتف: 966118805352 

 

 

L’Art Pur Gallery جاليري الفن النقي 

تقع قاعة الفن النقي على شارع التخصصي الفرعي، وتعد من أرقى الصالات التي تخدم الفن التشكيلي، وتهتم بإقامة المعارض الفريدة. تقوم الصالة بعرض الأعمال الفنية الإبداعية للفنانين. كما تقام فيها مسابقات سنوية، وورش عمل فنية. وتعود ملكية الصالة إلى الأميرة الفنانة أضواء بنت يزيد بن عبدالله آل سعود التي اهتمت ببيئة الإبداع السعودي، ودعم الموهوبين من خلال الفن النقي. 

ساعات العمل: من 4:00م إلى 9:00م. 

هاتف: 966552717758 

 

 

Misk Art Institute قاعة مساحة معهد مسك للفنون 

تقع قاعة مساحة مسك للفنون على طريق الملك سعود في حي النموذجية، في الدور الأرضي لصالة الأمير فيصل بن فهد للفنون. وهي مقر برامج معهد مسك للفنون، وتتبع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية، من أهدافها تشجيع الشباب على الإبداع وإطلاق طاقاته الكامنة، وتنمية مهاراته، والاستفادة من تجارب المنظمات المحلية والعالمية في شتى المجالات الفنية والثقافية. 

أوقات العمل: من 10:00ص إلى 10:00م طوال أيام الأسبوع.

 

 

صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية 

تعد صالة الأمير فيصل بن فهد أول صالة حكومية خصصت للفنون التشكيلية في الرياض، وكان لها دور كبير في الحراك الفني السعودي. وكانت الصالة الرئيسة للمعارض الفنية، محلية كانت أم دولية. وتعد الصالة الكبرى من حيث المساحة، إذ تصل مساحتها إلى 5600 متر مربع. وهيئت الصالة لتستوعب أكبر المعارض الفنية، واحتضنت أبرز الأعمال الفنية لأبرز الفنانات والفنانين السعوديين.  

ساعات العمل: من 4:00م إلى 10:00م. 

 

 

The Last Cup 

ذا لا ست كب 

روح هذا المقهى روح فنان بدءًا من اسمه «الفنجان الأخير» وكأنه يشير إلى لوحة العشاء الأخير لدافنشي التي رسمت عام 1498، مرورًا بديكورات المقهى اللافتة التي تجمع بين الرسومات الجدارية، والكتب والمقتنيات، وصولاً إلى أن المكان يقدم قهوة مختصة، بالإضافة إلى أنها محمصة تفوح منها رائحة البن الرائعة. 

الموقع: حي النرجس – طريق أبي بكر الصديق «رضي الله عنه». 

- مفتوح 24 ساعة. 

 

 

صناعية الدرعية 

نعم الصناعية ربما تكون مزارًا للفنان والمثقف. لقد استطاع فنان غرافيتي سعودي يدعى «كلاخ» بتحويل جداريات الورش القديمة وأبوابها المهجورة في صناعية الدرعية إلى مزار فني، لاسيما أن المكان قريب من المعرض الفني جاكس 01. المكان جميل ومحرِّض على تداعي الأفكار والإبداع رغم بساطته. 

- يفضل زيارة المكان نهارًا. 

 

 

جاكس 01 

معرض فني يحتل موقعًا مميزًا في صناعية الدرعية. يجمع عددًا من الأعمال الفنية المميزة، وبفنون متنوعة من مدارس مختلفة. 

مواعيد العمل: 

من الساعة 4م إلى 11م. 

المزيد من مغامرات واستكشافات


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
×

تابعونا على