KAFD وجهات جميلة

يعد مركز الملك عبدالله المالي (KAFD) في شمال العاصة الرياض، أو وسطها الجديد، صورة رائعة جسَّدت الخيال إلى واقع معاش مع ستين ناطحة سحاب ذات هندسة وتصاميم مستقبلية مذهلة في كل تفاصيلها. ويضم المركز عدة قطاعات مالية، والمقار الرئيسة لهيئة السوق المالية، وبنوكًا، ومؤسسات المالية، ومكاتب للاستشارات المالية، والخدمات التقنية، والخدمات الأخرى، ناهيك من المساجد، والجوامع، والأسواق، والمتاحف، فضلاً عن الحدائق، والاستراحات، والمطاعم الراقية، والمقاهي، وصالات السينما، وملاعب الأطفال. 

الموقع: 

 

اختارت DirectionsKSA عددًا من الوجهات المتاحة في المركز: 

 

سينما AMC 

حقًا، إن قاعة المؤتمرات في مركز الملك عبدالله المالي تدعو إلى الإعجاب بتصميمها الاستثنائي المبهر. فهي تعتمد المثلثات الزجاجية الملونة التي تسمح لضوء النهار بالتسلل إلى داخلها بألوان الطيف، بهيكل يشبه الكثبان الرملية في انحناءاته. قامت بتصميمه شركة إس أو إم الأمريكية ذات الأيقونات العالمية في البناء. وتضم القاعة صالات سينما أي إم سي بشاشاتها العملاقة، ومقاعدها الوثيرة التي تستوعب مئات المشاهدين وتعتمد أجهزة تحكم في الإضاءة والصوت لخلق أجواء سحرية تجعل من مشاهدة الأفلام تجربة مثيرة تدعوك لتكرارها مرات ومرات. ويمكن الحجز عن طريق تطبيق أي إم سي، أو عن طريق موقعهم. كما تقدم الصالة قائمة طعام فاخرة وخفيفة حسب الطلب.  

 

محطة قطار مركز الملك عبدالله المالي 

تعد محطة قطار مركز الملك عبدالله المالي، على طريق الملك فهد، تحفة معمارية فريدة بحق. وهي من تصميم الراحلة المهندسة البريطانية عراقية الأصل زها حديد، وهي إحدى أكبر محطات قطار الرياض، وأجملها تصميمًا، لتواكب عالمية المركز المالي، ولتضيف قيمة جمالية للمدينة. وهي ضمن شبكة قطار الرياض، الذي سيشكل العمود الفقري للمواصلات في الرياض.

 

 

The 303 

مجمع مطاعم ومقاهٍ يتميز بإطلالاته البانورامية على الأبراج الضخمة، وبجلساته الخارجية الساحرة، ويضم مقهى إرث كافيه، ومقهى دوز، ومقهى كاف، ومقهى جولت، ومقهى باتشينج، وسوق ميني سكوير، وهاريس بيتسا، وكوكيز آند كريم، وواديك، وغيرها. كما يتميز بقربه من صالة السينما، وبعض المطاعم الأخرى المجاورة كبلاك تاب برجر. تقدم تلك المطاعم والمقاهي تشكيلة رائعة من القهوة، والمشروبات الساخنة والباردة، والأطباق الشهية، والحلويات المتنوعة. ويقدم المجمع عروضًا مميزة في عطلة الأسبوع، وفي الأعياد. 

ساعات العمل: من 8:00 ص إلى 12:00 ص. 

الجمعة والسبت: من 3:00 م إلى 12:00 ص. 

هاتف: 966557316555 

المزيد من مغامرات واستكشافات


اشترك في النشرة البريدية

x
أنت تبحث عن
A valid email address. All emails from the system will be sent to this address. The email address is not made public and will only be used if you wish to receive a new password or wish to receive certain news or notifications by email.
Several special characters are allowed, including space, period (.), hyphen (-), apostrophe ('), underscore (_), and the @ sign.
×

تابعونا على